مكتب رئيس الجامعة 

  1. تلقي المواضيع التي تعرض على مجلس الجامعة او رئيسها واستيفاء البيانات والمعلومات اللازمة عنها.
  2. إعداد جدول أعمال اجتماعات الجامعة وتحرير محاضره وتدوين قراراته.
  3. تنظيم اتصالات رئيس الجامعة وبرامج عمله.

مكتب الشؤون القانونية

  1. إعداد مشروعات اللوائح والقرارات المتعلقة بالجامعة.
  2. إبداء الرأي القانوني فيما يطلب إليه وإعداد المذكرات القانونية بشأنها.
  3. إعداد وصياغة العقود التي تبرمها الجامعة.
  4. صياغة مشاريع الاتفاقيات التي تعقدها الجامعة مع الجهات الأخرى.
  5. متابعة الدعاوي التي ترفع من او على الجامعة وإعداد المذكرات اللازمة بشأنها.
  6. تولي التحقيقات التيي يكلف بها.

مكتب المراجعة الداخلية

  1. مراجعة تحصيل الإرادات والتأكد من إيداعها في حساب الإرادات الخاصة بالجامعة.
  2. التثبت من سلامة الإجراءات المالية والتأكد من مطابقتها للتشريعات والقوانين النافذة.
  3. مراجعة مستندات الصرف.
  4. التأكد من تطبيق القوانين واللوائح المالية.

مكتب متابعة الجودة وتقييم الأداء

  1. العمل على نشر ثقافة الجودة في الوسط الجامعي والتوعية بأهمية تطبيق نظم الجودة.
  2. أقتراح المعايير المتعلقة بجودة التعليم الجامعي وعرضها للأعتماد ومتابعتها.
  3. أقتراح معايير الأداء وضبط الجودة لمكونات التعليم الجامعي والمرتبطة بالأستاذ الجامعي والمناهج ووسائل التدريس .
  4. تنفيذ ومتابعة متطلبات نظم الجودة ، وسياسات التطوير وتحسين الأداء لكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية والفنية بالجامعة.
  5. تعزيز المجهودات لغرض التطوير والتحسين المستمر ، وإجراء عملية الدراسة الذاتية.
  6. التنسيق المباشر مع مركز ضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية لمتابعة عمليات التقويم والاعتماد بأنواعه.

إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس 

1. شؤون أعضاء هيئة التدريس القارين:

  • إتمام إجراءات أعضاء هيئة التدريس القارين والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترضهم وأقتراح الأسس والضوابط لحسن قيامهم بواجباتهم ومسؤولياتهم بالجامعة.
  • إعداد الملاك الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس.
  • حفظ الملفات الرئيسية وكل الأمور التي تتعلق بعضو هيئة التدريس مع فتح ملف فرعي بالأقسام.

2. شؤون أعضاء هيئة التديس الغير قارين:

  • تولي شؤون عقود أعضاء هيئة التدريس الغير قارين وإجراءات إبرامها وتقييم أوضاعهم العلمية والتعليمية وإعداد التقارير اللازمة عنهم.
  • تولي شؤون الأستعانة بأعضاء هيئة التدريس الغير القارين في مجالي التدريس والتدريب.
  • حفظ الملفات الرئيسية التي تتعلق بعضوهيئة التدريس الغير قار.

  إدارة النشاط الطلابي  

  1. إعداد خطط النشاط الطلابي وتنفيذها .
  2. تنظيم المهرجانات والمعارض والمسابقات بهدف اكتشاف وصقل المواهب.
  3. تعزيز روح الفريق والعمل الجماعي بين طلاب الجامعة.
  4. دعم المنافسة الإيجابية والتفوق بما يعطي قيمة مضافة للتحصيل العلمي الجامعي.